مملكة البحرين
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بقلم مريم الشروقي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
Admin
avatar

المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 13/05/2015

مُساهمةموضوع: بقلم مريم الشروقي   الخميس أبريل 06, 2017 6:40 am

يا وزراء انتبهوا من مدراء مكاتبكم!
مريم الشروقي
maryam.alsherooqi@alwasatnews.com

نصيحة للوزراء: انتبهوا من مدراء مكاتبكم! ليس الجميع، ولكنّ النصيحة مقصورة على بعض الوزراء، فهناك مدير مكتب أحد الوزراء في إحدى الوزارات الخدمية منع مجموعة من الموظّفين من دخول الوزارة، هل تصدّقون هذه القصّة؟!

هذه القصّة حقيقية، وحدثت منذ أسبوعين تقريباً، عندما أراد بعض موظّفي الوزارة في فروع أخرى دخول الوزارة المعنيّة، فأوقفهم الحارس وأخبرهم أنّ هناك توجيهات عليا بعدم دخول الوزارة!

توجيهات عليا بعدم دخول الوزارة مقبولة في الوزارات الحسّاسة، مثل وزارة الداخلية ووزارة الدفاع ووزارة الخارجية ووزارة الإعلام، ولكن أن نمنع (موظّفاً) وليس زائراً من دخول مبنى الوزارة هذا ما لم يحدث قط!

قد يريد الموظّف مشاورة مسئوله في العمل، أو قد يريد أن يشتكي على مسئوله في العمل، أو أي غرضٍ كان، كيف يُعقل أن تُغلق أبواب وزارة خدمية في وجه موظّفيها؟! فإذا كانت معاملة الموظّف بهذه الطريقة المشينة، فما بالكم بالزائر أو المواطن الذي يريد خدمة أو شكوى من هذه الوزارة؟!

عرف بعض الموظّفين أنّ مدير مكتب الوزير هو الذي أمر بعدم إدخال أحد، ولا ندري إن كان الوزير هو الذي يأمر أم المدير هو الذي يأمر، وإن كانت هناك توجيهات عليا لماذا لا يخرج تعميم حتى يعلم الموظّف حدوده؟! مع أنّ الحدود لا تُرسم بهذه الطريقة، بل هناك آلية في دخول الوزارات الخدمية.

يكفينا توجيهات والدي رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله عن سياسة الأبواب المفتوحة للمواطن قبل الموظّف، فهل نُصدّق أنّ مدير مكتب الوزير هو الذي أمر بإغلاق البوّابة وليس باب الوزير فقط!

هذه ليست الحادثة الأولى أو الأخيرة لبعض مدراء مكاتب الوزراء، وإذا لم تكن هناك رقابة من الوزير على مدير مكتبه فعلى الدنيا السلام، وننصح الوزراء بعدم إعطاء «الخيط والمخيط» لمدراء مكاتبهم، فهناك من يستغل السلطة والمنصب لتحقيق أغراض أخرى.

إلى الوزير المحترم، أرجو أن تصل الرسالة إليه من دون علم مدير مكتبه، وألاّ يغلق بوّابة الوزارة قبل باب مكتبه عن الموظّف، وكيف نسمع عن توجيهات من مكتب وزير في وزارة خدمية بألاّ يدخل الموظّف داخل المبنى، وسواء الموظّف يعمل في أي فرع فهو من حقّه الدخول إلى الوزارة الأم!

يا وزراء الوزارات الخدمية، وزارة التربية والتعليم تُدخل موظّفيها من جميع الفروع والمدارس ولديها مواقف خاصّة لهم لأنّها وزارة خدمية، ولم نسمع يوماً شكوى من أحد الموظّفين عن إيقافه ورفض دخوله! فهل هناك فرق بين وزارة التربية والتعليم والوزارات الخدمية الأخرى؟! مع العلم بأنّ وزارة التربية والتعليم تشمل أكبر قدر من موظّفي الدولة!

ننتظر تصحيح الأمر، وننتظر قراءة توجيهات رئيس الوزراء مرّة أخرى بتأنٍّ، ونأمل من الوزراء الانتباه من مدراء مكاتبهم والحرص على متابعتهم، فبعض مدراء المكاتب يظنّون أنفسهم وزراء ويتقمّصون الدور بحذافيره، فهل تقبلون على أنفسكم ما يحدث؟! فكّروا جيداً قبل أن تتّخذوا القرار، ولا تجعلوا من أنفسكم أضحوكة أمام موظّفيكم بسبب مدراء المكاتب!


صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5325 - الخميس 06 أبريل 2017م

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gttyhgffd.rigala.net
 
بقلم مريم الشروقي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجلة شارع الحريه الاسبوعيه :: مجلة خمسه صف الاسبوعيه-
انتقل الى: